الإنجليزي جونز يتوج بالجولة الأولى من منافسات بطولة “مينا تور” بملعب جولف مدينتي

حقق الإنجليزي بن جونز المركز الأول بمنافسات الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجولف “مينا تور”، التي جرت خلال الأيام الثلاثة الماضية في نادي مدينتي للجولف ، بمشاركة 120 لاعباً من 35 دولة مختلفة، تحت رعاية الاتحادين العربي والمصري للجولف.

ونجح جونز في تحقيق 205 ضربة، بثمانية ضربات أقل من المعدل، متفوقاً على مواطنه جاك فلويد الذي حل ثانياً بفارق ضربة واحدة أقل، وتقاسم المركز الثالث  الإنجليزي كيرتس نايبيس، والتشيكي جوردان بريكسي بعدما حققا 209 ضربة لكل منهما، بمعدل أربع ضربات تحت المعدل.


ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثانية من البطولة بملعب جولف مدينتي الأحد المقبل الموافق ٥ فبراير وتستمر   حتى السابع من الشهر ذاته.


وتعد أحداث جولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"مينا تور" مؤهلة للحصول على نقاط تصنيف الجولف العالمية منذ عام 2016 ، والتي تتيح للاعبين الناجحين الفرصة لرفع تصنيفهم العالمي وخبراتهم الشخصية في اللعب الاحترافي.


وتقام بطولة "مينا تور" للجولف بعد النجاح الكبير لنادي مدينتي للجولف في استضافة بطولة سلسلة الجولة الآسيوية للمحترفين "الآشيان تور" في نوفمبر ٢٠٢٢ ، وهي من أكبر البطولات العالمية للجولف ، لتصبح مدينتي مقصداً للبطولات الرياضية العالمية ، وذلك في إطار حرص مجموعة طلعت مصطفى على استضافة كبرى البطولات بمختلف الألعاب الرياضية بمشاركة أفضل لاعبي العالم لتشجيع السياحة الرياضية، وتقديم وجهة مشرفة للرياضة المصرية.


ونال نادي مدينتي للجولف ، المستضيف لفعاليات بطولة "مينا تور"، جائزة أفضل ملعب جولف في مصر لعامي 2021 و 2022 بحسب تصنيف World Golf Awards؛ لتميزه بتصميم عالمي وضعه بروبرت ترينت جونز جونير، الذي يعد واحدًا من أشهر المتخصصين في تصميم ملاعب الجولف حول العالم، حيث قام بتصميم أكثر من 270 ملعب جولف في حوالي 40 دولة، وصنفت تصميماته ضمن أفضل التصميمات لملاعب الجولف على مستوى العالم.


وتدير شركة “ترون” العالمية Troon نادي مدينتي للجولف، وهي واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في العالم في إدارة وصيانة ملاعب الجولف وإستضافة وتنظيم الفعاليات العالمية الخاصة برياضة الجولف.