بـ 143 مليار جنيه .. ومجموعة طلعت مصطفى فى صدارة الشركات " الخمس الكبار " فى التطوير العقارى تحقق مبيعات

تبوأت مجموعة طلعت مصطفى صدارة شركات التطوير العقارى الخمس الكبار من حيث المبيعات خلال العام الماضى بقيمة 33.2 مليار جنيه بما يقارب ربع المبيعات المحققة للشركات الخمس الكبار البالغة 143 مليار جنيهاً .

وأفاد تقرير صادر عن ذا بورد كونسالتنج للاستشارات بأن شركات التطوير العقارى الخمس الكبار حققت نموًا في مبيعاتها خلال عام 2022، رغما عن التحديات العالمية التي أثرت سلبًا على الاقتصاد العالمي لتسجل 143 مليار جنيه خلال السنة المالية 2022 وذلك بفضل طرح مراحل جديدة من مشاريعها القائمة، أو مشاريعها الجديدة  في المدن الجديدة خاصة الساحل الشمالي .

وجاءت قائمة الخمس الكبار من حيث المبيعات، على النحو التالى :-

1- مجموعة طلعت مصطفى القابضة

بلغت مبيعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة 33.2 مليار جنيه خلال عام 2022، وهي أكبر مبيعات في تاريخ المجموعة، بنسبة نمو 4% عن عام 2021.

2- شركة إعمار مصر للتنمية

حافظ مشروع SOUL بالساحل الشمالي على ترتيب شركة إعمار مصر للتنمية ضمن قائمة كبار المطورين محققة 33 مليار جنيه خلال عام 2022 بنسبة نمو 43%.

3- شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري 

تغلبت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، على الشركتين السابقتين من حيث نسبة نمو المبيعات في عام 2022 لتبلغ 56% مقتربة من 31 مليار جنيه، حيث تعد هذه الحصيلة الأكبر في تاريخ الشركة من المبيعات بفضل أحدث مشاريع الشركة بشرق القاهرة ومن مرحلة EVIA بمشروع ماونتن فيو راس الحكمة في الساحل الشمالي 

4- بالم هيلز للتعمير

ارتفعت مبيعات شركة بالم هيلز للتعمير بنسبة 47% لتصل إلى 25 مليار جنيه عام 2022 بفضل مشروعي باديا وبالم هيلز القاهرة الجديدة إضافة لمرحلة جديدة من مشروع هاسيندا ويست بالساحل الشمالي.

5- شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك

حققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، أعلى نسبة نمو في المبيعات بين أكبر 5 شركات عقارية، بلغت 78% لتصل إلى 20.8 مليار جنيه خلال عام 2022، حيث تشهد الشركة نموًا ملحوظًا في نمو المبيعات منذ استحواذ شركة الدار العقارية الإماراتية.