ملاعب جولف مدينتي تتفوق على 900 ملعب بإفريقيا وتحصد جائزتي الأفضل في مصر والقارة السمراء

واصل نادي مدينتي للجولف حصد الجوائز الدولية المرموقة وذلك بعد أن قررت منظمة World Golf Awards منحه جائزة أفضل ملعب جولف في إفريقيا للعام الجاري متفوقا على أكثر من 900 ملعب، فضلا عن منحه جائزة أفضل ملعب جولف في مصر للعام الثالث على التوالي.

وتعد منظمة World Golf Awards واحدة من أكبر الجهات المعنية بتقييم ملاعب الجولف على مستوى العالم وأقامت حفلها السنوي بمدينة أبوظبي هذا العام بحضور نخبة من نجوم ورموز رياضة الجولف على مستوى العالم فيما تم تسليم يوسف قدري، رئيس القطاع التجاري بأندية مجموعة طلعت مصطفى جائزتي أفضل نادي جولف في مصر وإفريقيا ممثلا عن المجموعة.

وقال عمر هشام طلعت، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى في كلمته إن البنية الرياضية التي تنفذها مجموعة طلعت مصطفى تعزز من قدرات مصر على استضافة الفعاليات الرياضية الدولية والإقليمية كما تعزز من جاذبية البلاد كأحد الوجهات المميزة للسياحة الرياضية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن المجموعة قامت بتكليف شركة ترون العالمية المتخصصة  في إدارة وصيانة الملاعب بالإشراف على ملاعب جولف مدينتي التي قام المهندس العالمي الشهير روبرت ترينت جونز بتصميمها، مؤكدا أن فوز نادي جولف مدينتي بهاتين الجائزتين تعد تتويجا لمجهودات المجموعة على صعيد تنفيذ البنى الرياضية في كافة مشروعاتها العقارية والتي أصبحت تضاهي أكبر الملاعب على مستوى العالم.

ويقام نادي جولف مدينتي على مساحة 420 ألف متر مربع ويعد الأحدث على مستوى مصر حيث يضم 18 حفرة وتسع حفر لرياضة الفوت جولف التي تجمع بين الكرة والجولف ما يجعله أحد أندر الملاعب في مصر التي تتيح ممارسة هذه الرياضة.


وقال يوسف قدري، رئيس القطاع التجاري بأندية مجموعة طلعت مصطفى إن نادي مدينتي للجولف نجح مؤخرا في استضافة العديد من الفعاليات الرياضية الدولية ومن ضمنها بطولة سلسلة الجولة الآسيوية لمحترفي الجولف "الآشيان تور"، وهي من أكبر البطولات العالمية للجولف ، بالإضافة إلى بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجولف “مينا تور”، والتى أقيمت بمشاركة 120 لاعباً من 35 دولة مختلفة، تحت رعاية الاتحادين العربى والمصرى للجولف.

وأشار إلى أن النجاح المبهر الذي تحقق من استضافة تلك الفعاليات عزز من موقف النادي في الفوز بجائزتي أفضل ملاعب جولف في مصر وفي إفريقيا لعام 2023.

من جانبه قال اندي ستوكينچر، المدير العام لنادي مدينتي للجولف إن الأمر لم يقتصر على فوز نادي جولف مدينتي بجائزتي أفضل ملعب جولف على مستوى مصر وافريقيا بل أنه تم ترشيحه ضمن قائمة أفضل نادي على مستوى العالم بين 17 ناديا للجولف فيما تم اختياره الأفضل في إفريقيا رغم المنافسة مع أكثر من تسعمائة ملعب للجولف في القارة السمراء.

من جانبه أكد اندي ستوكينچر، المدير العام لنادي مدينتي للجولف، أن الفوز بجائزة أفضل ملعب جولف في أفريقيا يعد انجازاً كبيراً يضاف إلى سجل الانجازات لنادي مدينتي للجولف ، إذ يتواجد أكثر من 900 ملعبا للجولف داخل القارة السمراء . وأضاف أن نادي مدينتي للجولف تم ترشيحه في فئة "أفضل نادي في العالم" ، والتي تضم أكبر 17 نادياً للجولف من جميع أنحاء العالم، وهو ما يعد انجاز غير مسبوق على مستوى رياضة الجولف في مصر وأفريقيا .