"تسجيل وسداد بالموبايل"..تطبيق إلكتروني لقراءة ودفع فواتير الغاز بـ"مدينتي" ( فيديو )

نجحت مجموعة طلعت مصطفى ، بالتعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد"، في توفير تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة لسكان مشروع مدينتي-أكبر مشروع عمراني للقطاع الخاص في مصر- لتسهيل قراءة وسداد فواتير الغاز إلكترونيًا . ويأتي ذلك في إطار دعم "طلعت مصطفى" لجهود الدولة في توفير الخدمات الحكومية إلكترونياً لتوفير الوقت والجهد، وفي ضوء حرص المجموعة على التيسير على سكان مشروعاتها المختلفة.

ونظم جهاز مدينتي وشركة "بتروتريد"، حملات توعية للسكان للتعريف بتطبيق "بتروميتر"، وكيفية استخدامه في تسجيل بيانات الوحدة، وتصوير قراءة العداد، وإتاحة السداد إلكترونياً، مما يسهل على سكان مدينتي سداد فواتير الغاز من خلال الهاتف المحمول دون الحاجة لانتظار المحصل أو الذهاب للشركة للسداد، وبهدف دعم تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين.

وقالت إيمان صبحي ، مدير خدمة العملاء والعلاقات العامة بجهاز مدينتي، إن الجهاز حريص على تلقي طلبات ومقترحات العملاء، وكانت من ضمن الطلبات إنشاء تطبيق إلكتروني لسداد فواتير استهلاك الغاز، ولذا تعاون الجهاز مع شركة "بتروتريد" لإطلاق تطبيق بتروميتر على أجهزة المحمول لقراءة وسداد فواتير الغاز، مضيفة أن سكان مدينتي تقبلوا فكرة التطبيق، وقاموا بتحميله واستخدامه فور إطلاقه.

من جانبها شرحت سها عادل ، مدير إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات بشركة بتروتريد، آلية استخدام تطبيق بتروميتر، من خلال تحميل العميل التطبيق على أجهزة المحمول، وتصوير قراءة عدادات الغاز، على أن يتولى التطبيق إدخال القراءة على قاعدة بيانات الشركة الرئيسية دون تدخل بشري، ويتم إصدار فاتورة للعميل وإتاحة السداد إلكترونياً، مضيفة أن عملاء مدينتي لديهم قبول لفكرة التطبيق واستخدامه في السداد.