رئيس الاتحاد المصري للإسكواش: مجمع ملاعب مدينتي الأروع في العالم وجاهز لاستضافة بطولات دولية

قال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، إن مجمع ملاعب مدينتي للإسكواش يعد أروع مجمع ملاعب إسكواش في العالم، نظرًا لما يتميز به من تصميم وإمكانيات رائعة لا مثيل لها في كل ملاعب الإسكواش التي زارها داخل وخارج مصر، مما يمكنه من استضافة بطولات دولية كبرى.

أضاف أن أحد أسرار تفوق المصريين بلعبة الإسكواش ما تضمه من ملاعب وإمكانيات جيدة، إضافة إلى التواصل المستمر بين الأجيال السابقة والحالية، فمثلًا الكابتن إنجي خير الله مدربة المنتخب الوطني للإسكواش هي إحدى أبطال اللعبة والفائزة بالبطولة للمرة الأولى لمصر.


وأوضح "خليفة"، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، عقد عصر اليوم الجمعة، أن بطولة كأس العالم للسيدات يشارك بها فرق من 17 منتخب حول العالم، وبدون جوائز مالية مما يشير إلى حب اللاعبات المشاركات بالبطولة لممارسة رياضة الإسكواش بعيدًا عن السعي للفوز بجوائز مالية.


أوضح "خليفة"، أن النسخة الحالية لكأس العالم للسيدات هي الـ 22 بالبطولة، وسبق أن فازت مصر بها للمرة الأولى عام 2008، ونجحت بالفوز باللقب 3 مرات أخرى، ونسعى لاستمرار الحفاظ على لقب البطولة.


من جانبه قال ويليام لوي ماري الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإسكواش، ردًا على أسئلة الصحفيين حول إدراج الإسكواش كلعبة أوليمبية، إنه قد يتحقق ذلك مع قرب استضافة بطولة للألعاب الأوليمبية في نسخة عام 2036، وقد يتم الإعلان عن أخبار سارة بهذا الشأن خلال الفترة القريبة المقبلة.


يذكر أن المؤتمر الصحفي للاتحاد الدولي للإسكواش، قد انطلق عصر اليوم الجمعة، بنادي جولف مدينتي، للإعلان عن فعاليات بطولة كأس العالم للإسكواش للسيدات (فرق) 2022، بحضور ويليام لوي ماري الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للإسكواش، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، وعمر هشام، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى، وعدد من مسئولي المجموعة.


يشارك ببطولة كأس العالم للإسكواش بنادي مدينتي الرياضي، 17 منتخبًا وهم: الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وإنجلترا، واليابان، وألمانيا، وفرنسا، وهونج كونج، وكندا، وأستراليا، وماليزيا، وأستراليا، وسويسرا، وأوكرانيا، واسكتلندا، وويلز، وجنوب أفريقيا، بجانب الدولة المضيفة مصر.


وتعد بطولة العالم لفرق الإسكواش سيدات 2022 هي النسخة رقم 22 من تاريخ البطولة، والتي انطلقت نسختها الأولى عام 1979، وتعد أستراليا أكثر دولة حصداً للبطولة بـ 9 ألقاب، ويأتي المنتخب الإنجليزي في المرتبة الثانية بـ 7 ألقاب، ثم المنتخب المصري بـ 4 ألقاب، والمملكة المتحدة ببطولة واحدة.


تحرص مجموعة طلعت مصطفى القابضة، على توفير خدمات متكاملة لعملائها من بينها خدمات رياضية إيمانًا منها بأهمية تشجيع السكان على ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة، وتطوير الرياضة المصرية من خلال اكتشاف المواهب وتطوير مستواها، وفي سبيل ذلك أنشأت المجموعة أندية الرحاب، ومدينتي، وجولف مدينتي، واللاتي تضم منشآت رياضية عالمية، استطاعت استضافة تنظيم كبرى البطولات المحلية والقارية والعالمية آخرها بطولة الجولة الآسيوية للجولف.