مدينتي والرحاب.. أكثر الرابحين من مشاركة طلعت مصطفى في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

تشارك مجموعة طلعت مصطفى في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT باعتبارها أول شركة مصرية كبرى تتبنى المفهوم الشامل للمدن الذكية، وضخت فيه استثمارات ضخمة في سبيل تحقيق راحة عملائها والتمكن من إدارة مشروعاتها بطرق ذكية ورقمية، وذلك بالتعاون مع هواوي الصينية، أكبر شركات التكنولوجيا العالمية، والمتخصصة في تطبيقات المدن الذكية.

 

وفي هذا السياق تحرص مجموعة طلعت مصطفى على تحويل مدينتي والرحاب لمدن ذكية تستطيع التحكم في مواردها وإنارتها ، والتحكم في شبكة الكهرباء وحالة المرور بهما عن طريق تحكم مركزي، فضلاً عن إطلاق تطبيقات ذكية.

 

وتتنوع الخدمات والحلول الذكية التي تعمل مجموعة طلعت مصطفى على استخدامها في مدينتي و الرحاب، وتتضمن التحكم في الري وكاميرات المراقبة بتقنيات بصمة الوجه والتحكم في الإنارة.

ورصدت مجموعة هشام طلعت مصطفى 500 مليون جنيه لاستثمارها في تطبيقات المدن الذكية بمدينتي والرحاب، وهي الخطوة التي تجعل مدينتي والرحاب من أوائل المجتمعات العمرانية التي يتم فيها تطبيق الحلول الذكية.


ري المسطحات الخضراء في مدينتي والرحاب

 

تتسم مدينتي والرحاب بانتشار المساحات الخضراء، سواء كلاند سكيب أو بالنسبة لملاعب الجولف بمدينتي، بخلاف الحدائق والملاعب الخضراء، وهو ما يتطلب كميات ضخمة من المياه و حسن إداراتها.

ولذلك أقامت مجموعة طلعت مصطفى محطات معالجة صرف صحى بمدينتي ، حيث تحتاج المسطحات الخضراء بمدينتى ما لا يقل عن 50 ألف متر مكعب مياه للري يوميا، ولذا أنشأت محطات معالجة مياه الصرف الصحى بطاقة إنتاجية 120 ألف متر مكعب مياه للرى، لأنه عند اكتمال المدينة ستحتاج لنحو 100 ألف متر مكعب مياه، والأمر نفسه بالنسبة لخزانات المياه ومخرات السيول والأمطار تم دراستها عند التخطيط للمشروع وتم تنفيذها".


 ومن ضمن الحلول الذكية التي ستعتمدها مجموعة طلعت مصطفى في مدينتي والرحاب التحكم في ري المسطحات الخضراء وفق الاحتياج الحقيقي للمزروعات بعد حساب عوامل البخر والمناخ.


بصمة الوجه تدخل النظام الأمني في مدينتي والرحاب

ومن أهم التطبيقات الذكية التي ستنفذها مجموعة طلعت مصطفى في مدينتي والرحاب هو استخدام تقنيات بصمة الوجه، وهي التقنية التي تقدمها شركة هواوي الصينية، لتعد بذلك مدينتي والرحاب أول مدينتين في في مصر والشرق الأوسط يطبق فيهم تطبيق التعرف على بصمة الوجه، وهي مزايا أمنية فريدة حرصت مجموعة طلعت مصطفى على توفيرها بمدينتي والرحاب بالتعاقد مع هواوي. 

 


نشر الواي فاي والإنارة الذكية بمدينتي والرحاب


وفي إطار خطة الدولة لنشر خدمات الانترنت، تعتزم مجموعة طلعت مصطفى نشر خدمات الواي فاي بالمناطق العامة في مدينتي والرحاب. ايضاً جاري العمل على توفير التحكم المركزي في إنارة شوارع وميادين مدينتي والرحاب.

شاهد ايضًا:


اقرأ المزيد: